دندان پزشکی زیبایی اهواز | دندان پزشکی در اهواز | ایمپلنت اهواز | کاشت ایمپلنت

saeideh_baghery@yahoo.com 986133920780-82+ الثلاثاء 7 شوال 1445

استخدام اللامینت فی ترمیم و اصلاح تاج الاسنان

استخدام اللامینت فی ترمیم و اصلاح تاج الاسنان

qwedqwdwqd

یتوقف شکل و جمال الاسنان بالوراثه و طریقه نظافه و مواظبتنا.

تستطیع الاشکالات البدائیه فی الاسنان، عدم مراعات صحه الفم و الاسنان أو الحوادث و الضربات الصغیره امثال الانفطارات او الانکسار أن تغیر جمال و شکل الاسنان و تؤثر سلبیا فی تکلم و ابتسامه و بالثقه بالنفس.
قدمت التقنیه الحدیثه لکل من هذه الاشکالات حلولا مختلفه.

laminet 3

نرید فی هذا المقال أن نتطرق الی لامینیتات الاسنان التی نالت اعجاب الکثیر فی السنوات الاخیره. تکلمنا فی هذا المجال مع الدکتور بویا اصلانی الاخصائی فی مجال التخوم الاسنانیه و زرع الاسنان و عضو هیئه التدریس فی جامعه طب الاسنان فی قم.
قد ازداد استعمال اللامینیت فی هذه الایام لو سمحتم تطلعونا علی المواد المکونه ؟

اللامینیت هی غشاء رقیق یوضع علی الاسنان و تصنع من مواد مختلفه مثل الکامبوزیت، الخزف. و بترکیبها یکون لدینا اسنان متناسبه مرتبه و متلألأه و جمیله.
کیف یتم اختیار اللامینیتات لکل مریض و ماهو الفرق بینها؟

یتم اختیار اللامینیت بواسطه طبیب الاسنان و طبقا لنوع و مشکله اسنان المریض. یتم ابتدائا بری میناء الاسنان من اجل صنع اللامینیت الخزفی و من ثم یؤخذ قالب من الاسنان و من اجل الصنع یرسل الی المختبر. و لکن فی الانواع الکمبوزیتیه یتم وضعها مباشرتا من قبل الطبیب علی اسنان المریض. اللامینیتات الخزفیه تکون اکثر استحکاما و لونها اکثر دواما من الانواع الکمبوزیتیه. و لکن مزیت النوع الکمبوزیتی هو أنه یمکن اصلاحه و ترمیمه بسرعه زمن حدوث أی اشکال.
ماهی استخدامات اللامینیت و ماهی المشاکل التی ترتفع بواسطه اللامینیت؟

اللامینیت هو علاج تجمیلی یقام به من اجل ازاله ردائه لون الاسنان، الفواصل المفتوحه مابین الاسنان و ایضا اصلاح عدم ترتیب الاسنان، علما بان توج طرق علاج متعدده لکل من الحالات المذکوره اعلاه یتم اختیار العلاج حسب رای طبیب الاسنان. مثلا فی حاله عدم ترتیب الاسنان فی کثیر من الموارد یتم اختیار العلاج الارتودنسی و فی علاج التبییض یتم اختیار طرق البلیشینج و یقترحه الطبیب وفقا لشرایط المریض.
ماهو الفرق بین اللامینیت و الغلاف؟

من اجل وضع اللامینیت فی الکثیر من الموارد یحتاج الی بری مقدار من السطح الخارجی للاسنان أو میناء الاسنان و لایعوض النسوج المبریه من المیناء و لکن یمکن القول بان من المزیا الاصلی للامینیت نسبتا الی الغلاف و انواعه المختلفه مثل جمیع انواعه الخزفیه هو المقدار القلیل من بری المیناء.
عمر اللامینیت مرهون لای العوامل؟

مهاره طبیب الاسنان، القیام الصحیح بمراحل النصب، طریقه قفل ای من الاسنان بالاخری(اکلوجین) و وجود طبائع خاصه مثل طحن الاسنان عند النوم و غیرها هی من اهم العوامل فی طول عمر اللامینتات.
ای الافراد لایتمکنوا الاستفاده من طریقه اللامینیت؟

الاشخاص العدیمی النظافه، أو الاشخاص اللذین لدیهم مشاکل غیر معالجه فی اللثه(العفونه الناشطه) أو تم تخریب انسجه اسنانهم، او لدیهم تسوس شدید فی اسنانهم، او لدیهم اسنان صغیره للغایه، او الاشخاص الذین تحطمت میناء اسنانهم لایتمکنون من استخدام اللامینیت.

sdfsdf566sdf

اتصالات

هاتف:

+98 061 33920780-82
+98 061 33920764
+98 061 33920729
+98 061 33920728

البريد الإلكتروني:
info@pasteurclinic.com
عنوان:
4 شارع الشرق القس مجمع، الطابقين الأول والثاني

آخر المشاركات

  • 1
  • 18
  • 15
  • 1٬069
  • 2٬631
  • 585٬646
  • 88