دندان پزشکی زیبایی اهواز | دندان پزشکی در اهواز | ایمپلنت اهواز | کاشت ایمپلنت

saeideh_baghery@yahoo.com 986133920780-82+ الخميس 18 رمضان 1445

أفضل طریقه لتبییض الأسنان

أفضل طریقه لتبییض الأسنانwerw3

فی الکثیر من الاوقات نشاهد البعض بظاهر جمیل و أنیق و لکن عندما یقتربوا إلینا و یبدءون بالکلام معنا تختلف نظرتنا تجاههم برؤیه أسنانهم! الاسنان المصفره و ردیئه الشکل ترفع من معدل عمر الشخص و تبدی منظهره مریضا. فی حین أن الاسنان البیض المرتبه و المتلألأه تتمکن من جلب انتباه أی فرد و مضاعفه جمال الوجه.
لماذا لون أسنانی ردیء؟
تغییر لون الاسنان یمکن أن یکون بمرور الزمن بواسطه التدخین، المواد الغذائیه کالـ : قهوه ، الشای، المشروبات الملونه، الفواکه الحامله لماده الکاروتن(أمثال الجزر) ، المواد الحامله للحدید أو إثر ازدیاد الفلوراید، ماء الشرب أو بسبب أمراض کالـ : یرقان(الاصفرار أو الهباتیت) أو استعمال أدویه أمثال:  تراسایکلین فی فتره نمو الاسنان ( قبل السن الثامنه، فی الواقع یتم ترکیب التتراسایکلین مع الکالسیم الموجود فی الاسنان و یقوم بتغییر اللون)أو تغییر اللون إثر ماده التاج المملوءه أو جذر الاسنان أو تغییر اللون إثر الصدمه الوارده بالاسنان بسبب النزیف الحادث داخل بالب الاسنان.
استعمال سائل غسیل الاسنان المحتوی علی الکلرهیگزیدین أکثر من اللازم، أدویه آنتی هیستامین و انتی سایکوتیک و الأدویه المنظمه لضغط الدم  ایضا تکون مؤثره فی تغییر لون الأسنان.

أی الطرق أفضل طریقه لتبییض الاسنان؟
البلیشینج، کامبوزیت أو اللامینیت؟
البلیشینج هی الطریقه الأقل صدمه لعلاج اللون الردیء لانها لاتضر بجوهر الاسنان. فی طریقه البلیشینج فی البیت بأخذ قالب من فک المریض و یصنع النایت جارد. من ثم المریض فی البیت یقوم بتفریغ مواد البلیشینج داخل النایت جارد و طبقا لغلظه المواد یضعها داخل الفم یومیا بین ساعه إلی سته ساعات. الفتره التی تدوم لتبییض أی الفکین تتراوح بین أسبوع إلی اسبوعین.
أحیانا تطول هذه الفتره  إلی سته أشهر بخصوص موارد ردائه اللون الناشئه عن استخدام التتراسایکلیلن. فی بعض الاحیان تزداد حساسیه الاسنان تجاه البروده عند استخدام مواد البلیشینج فی هذه الموارد من الافضل تقلیل فتره استخدام البلیشینج و حتی توقفه لمده یوم. طبعا استخدام سائل غسیل الاسنان و معاجن الاسنان المضاده للحساسیه تساعد فی توقف هذه الظاهره.
لمن لا یریدون الصبر….!
بالنسبه للافراد الذین لا یرغبون بالقیام بالبلیشینج فی المنزل و یطلبون الحصول علی النتیجه بصوره أسرع یمکنهم القیام بعمل البلیشینج داخل العیاده.
فی هذه الطریقه بعد تنظیف الاسنان یتم تغطیه اللثه بواسطه حفاظ خاص و من ثم یقوم طبیب الاسنان بعد جعل جلاتین ثانی اکسید الکاربن(هذا الجلاتین خلافا لسائر المواد المبیضه للاسنان لیس له أثر سوء علی الاسنان) علی الاسنان یقوم باشعاع اللیزر علیه و فی فتره قلیله جدا یقوم بحله و یبیض الاسنان. فی هذه الطریقه یتم استخدام ثلاث أنواع من اللیزر من طراز co2   الآرغون و الدیود حیث لیز الدیود یکون أسرع لتبییض الاسنان.L130031744066

هل اسودّ أحد أسنانکم؟
فی الموارد التی تَسوَدّ الاسنان بسبب حصول ضربه علیها أو التسوس أو معالجه العصب، بعد القیام بمعالجه العصب بصوره صحیحه یجب ابتدائا تنظیف داخل تاج الاسنان من کل المواد الغیر نظیفه و الدم الجاف و ثم جعل المواد للتبییض داخل تاج الاسنان و جعل التضمید علیه. یجب بقاء هذه المواد لفتره تتراوح من اسبوع إلی أسبوعین داخل تاج الاسنان حتی تتمکن من ازاله اللون الردئ.
تستجیب الالوان الردیئه الرمادیه أحسن من الالوان الردیئه البرتقالیه للبلیشینج. و أحیانا یحتاج إلی بضع جلسات للعلاج. و بعد تبییض تاج الاسنان بالمیزان المطلوب یتم إخراج الواد المبیضه من داخله و بعد اسبوع تضمید یملأ بالکامبوزیت.
لو لم ترغبوا  أن یتم تخریط أسنانکم….
من سائر طرق تبییض الاسنان استخدام الکامبوزیت.
الکامبوزیت هی المواد المرممه المستخدمه للتبییض و ملء الاسنان و تتصل بالاسنان بواسطه لاصقات طب الاسنان «باندینج». من جمله محسنات الکامبوزیت هی: الحفاظ علی النسوج السالمه للاسنان. ولکن العمل مع الکامبوزیت یحتاج إلی دقه أکثر فلهذا الافضل لهذا الغرض مراجعه اطباء مرکز باستور الحاذقین.
الافضل الامتناع من تناول المکسرات، الثلج، العظام، وقص الأظافر و المواد الصلبه بواسطه الاسنان المرممه بالکومبوزیت لاحتمال انفطارها و کسر جانبها الاعلی.
نقاط یجب أن لاتنسی….
هذه الاسنان لاتصفر بعد…

استخدام اللامینت طریق آخر لتبییض الاسنان.
6

اللامینت هو غشاء دقیق من جنس الصینی لتغطیه الجانب الخارجی و أطراف الاسنان. یصنع اللامینت تاره فی العیاده(بمراجعتین فقط) و تاره فی مختبر مجهز(أقل من ساعتین) و یوضع علی الاسنان. طریقه العمل بهذه الصوره حیث یتم ابتدائا خرط مقدار ملی متر من السطح الخارجی للاسنان ثم یؤخذ قالب من الاسنان و یرسل للمختبر. فی الجلسه الآتیه یقوم الطبیب بوضعها و لصقها علی الاسنان. اللامینت أقل من الکامبوزیت یتاثر بالصبغ و طبعا تکلفته أکثر من العلاج بالکامبوزیت.
لا نوصی باستخدام مصباح التبییض اطلاقا
لا تحتاجون إلی تبییض أسنانکم اذا استخدمتم السواک بصوره صحیحه و بالشکل الدقیق و استخدمتم الحمیه الغذائیه المناسبه. توجد فی الاسواق أیضا أجهزه للتبییض مرفقه بمصابیح تحت عنوان وایت لایت و قنینات تحتوی علی مواد حمضیه و مزیله للاصباغ. المزاعم الموجوده تجاه هذه الاجهزه لا تستند إلی دلیل علمی و لربما تسبب الاضرار الفائقه لاللثه و الاسنان. تستطیع هذه المواد من إزاله الاصباغ السطحیه فقط. تبییض الاسنان له طرقه الخاصه و یجب أن تنفذ علی ید طبیب الاسنان.

التبییض بواسطه منتجات الصیدلیات
لا یوصی استخدام معاجن الاسنان للتبییض لان الذرات الطاحنه الموجوده فیها تسبب حک جوهره الاسنان.
لا یمکن جبر الخساره الواقعه فی الجوهره إذا تم طحنها أو إزالتها. تحدث هذه المشکله خاصه فی طوق الاسنان و تسبب الحساسیه فی الاسنان و فی هذه الحاله نضطر لترمیم الاسنان. و للمنتجات و الاشرطه المبیضه الموجوده فی الصیدلیات للبیع تجاه هذه القضیه الاثر المؤقت بلا نتیجه متوقعه.
غلظه الماده المبیضه لهذه المنتجات بقله حیث لایمکنها أن توقع ضرر فادح بجوهره الاسنان أو جمیع نظام الجسم. فی الواقع لم تثبت البحوث هذا الموضوع لحد الآن. یمکن أن تکون الاعلاک المبیضه مؤثره ولکن بما أن غلظه الماده المؤثره فیها قلیله جدا یجب استخدامها لفتره طویله لکی تبرز تاثیرها و من جانب آخر یمکن أن لا تحصل الفائده المطلوبه بعد استخدامها لفتره طویله.
فالافضل من أجل بیاض الاسنان أن تقوموا ابتدائا باستشاره طبیب الاسنان لکی تتضح استجابه الاسنان للمواد المبیضه، ثم یقوم الطبیب باقتراح الطریقه المناسبه وفقا لها. لا یبقی قلق تجاه الاضرار بالنسبه لجوهره الاسنان اذا تمت العملیه بطرق علمیه علی ید طبیب الاسنان.

اتصالات

هاتف:

+98 061 33920780-82
+98 061 33920764
+98 061 33920729
+98 061 33920728

البريد الإلكتروني:
info@pasteurclinic.com
عنوان:
4 شارع الشرق القس مجمع، الطابقين الأول والثاني

آخر المشاركات

  • 0
  • 7
  • 12
  • 730
  • 2٬268
  • 583٬847
  • 88